The National Council for Family Affairs visits the Justice Center for Legal Aid

Date08 Aug ,2015

زار أعضاء مجلس أمناء المجلس الوطني لشؤون الاسرة، جمعية إنقاذ الطفل ومركز العدل للمساعدة القانونية وذلك ضمن إطار التواصل بين المؤسسات التي تقدم الخدمة للأسرة الأردنية ولإيمان المجلس بأهمية العمل التشاركي بين هذه المؤسسات.

وأكد الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود اهتمام اعضاء مجلس الأمناء بمثل هذه الزيارات لتبادل الخبرات والاطلاع على الخبرات الغنية الموجودة في المؤسسات الوطنية.

وقال الحمود خلال الزيارات التي جمعت أعضاء مجلس الأمناء "مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي والوزير الأسبق محمد حمدان ونبيه شقم والنائب السابق ادب السعود وهالة زريقات"، ان المجلس سينظم جولات للمؤسسات مقدمة الخدمة ومعظم هذه المؤسسات أعضاء في الفريق الوطني لحماية الاسرة من العنف والذي يعمل تحت مظلة المجلس الوطني لشؤون الأسرة.

وقدمت المديرة التنفيذية لجمعية إنقاذ الطفل منال الوزني أمام أعضاء مجلس الأمناء تعريفا لجمعية انقاذ الطفل باعتبارها جمعية أردنية مستقلة غير ربحية، مُسجّلة في وزارة التنمية الاجتماعية،وتعمل ضمن رؤية لعالم يحصل فيه كل طفل على الحق في البقاء والحماية والتنمية والمشاركة والحث على إحراز تقدم هام في الطريقة التي يتعامل العالم فيها مع الأطفال.

بدوره قال رئيس مجلس أمناء مركز العدل الدكتور صلاح الدين البشير، ان المركز مؤسسة غير ربحية تأسست عام 2008 تعمل على تمكين المجتمع من خلال ثلاثة محاور؛ التوعية القانونية والاستشارات والتمثيل وكسب التأييد من خلال العيادات القانونية في مختلف محافظات المملكة.

من جانبها قالت المديرة التنفيذية لمركز العدل هديل عبد العزيز أن المركز تبنى نموذج عمل قائم على الشراكة والتكامل مع المؤسسات الوطنية المختلفة، موضحة أن المركز يعمل ضمن إطار المساعدة القانونية.