2020

Date29 Feb ,2020

 مركز العدل : شارك ميسيري مدريات التوعية القانونية والخدمات اليوم السبت في الدورة التدربية التي عقدها مركز العدل للمساعدة القانونية حول إجراءات التعامل مع حالات العنف الأسري في العاصمة عمان.

وتهدف الورشة التدريبة إلى تطوير المادة التوعوية المعتمدة من قبل المركز لتأهيل فريق الميسرين لتنفيذ برامج الوقاية من العنف .

وتضمنت الجلسات التدريبة قانون الحماية من العنف الأسري وإجراءات إدارة حماية الأسرة في التعامل مع حالات العنف الأسري والإجراءات والخدمات المقدمة من وزارة التنمية الإجتماعية لضحايا العنف الأسري وإجراءات العمل الداخلية للتعامل مع حالات العنف الأسري .

وقدم التدريب مدربين من وزارة التنمية الإجتماعية وإدارة حماية الأسرة  والمجلس القضائي ومختصين حقوقيين من مركز العدل للمساعدة القانونية

ويأتي هذا التدريب ضمن سعي المركز لرفع وتعزيز قدرات الميسرين المجتمعيين في العيادات القانونية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة في التعامل مع الحالات المختلفة وتقديم خدمات التوعية والإستشارة لكل أفراد المجتمع والتمثيل القانوني للمستحقين.

ويقدم مركز العدل  خدمات المساعدة القانونية لغير المقتدرين مع نشر الوعي القانوني بين أفراد المجتمع، والعمل على بناء نظام وطني فاعل لضمان حق الوصول إلى العدالة.

ويذكر أن مركز العدل يقدم فريق قانوني مؤهل وكفؤ للمشورة القانونية لكل من يطلبها بصرف النظر عن قدرته المادية كما يمثل المحامون المتعاقدون مع مركز العدل كل من تنطبق عليه معايير الاستحقاق أمام كافة المحاكم والمؤسسات الرسمية في المملكة.