2020

Date18 Feb ,2020

 

مركز العدل :  نفذ مركز العدل للمساعدة القانونية ورشة تدريبة حول المعارف والمهارات الأساسية للميسرين المجتمعيين بالتعاون مع NRC  ضمن برنامج بناء قدرات المؤسسات التي تعني باالعمل الإنساني .

وتهدف الورشة التدريبة إلى التعريف بالمبادىء الأساسية في العمل الإنساني ومفهوم العمل الإنساني والمنظومة والمستفيدين ودمج الحماية في العمل الإنساني ومهارات العمل في تحليل المشكلة وترتيب الأولويات ومهارات المقابلة وإدارة الحوار

وشارك في الورشة التدريبة التي تستمر لمدة يومين ميسيري مديرية الخدمات في جميع محافظات المملكة التابعة لمركز العدل .

ويسعى مركز العدل ضمن خططة السنوية لرفع وتعزيز قدرات الميسرين المجتمعيين في العيادات القانونية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة في التعامل مع الحالات المختلفة وتقديم خدمات التوعية والإستشارة لكل أفراد المجتمع والتمثيل القانوني للمستحقين.

ويقدم مركز العدل  خدمات المساعدة القانونية لغير المقتدرين مع نشر الوعي القانوني بين أفراد المجتمع، والعمل على بناء نظام وطني فاعل لضمان حق الوصول إلى العدالة.

ويذكر أن مركز العدل يقدم فريق قانوني مؤهل وكفؤ للمشورة القانونية لكل من يطلبها بصرف النظر عن قدرته المادية كما يمثل المحامون المتعاقدون مع مركز العدل كل من تنطبق عليه معايير الاستحقاق أمام كافة المحاكم والمؤسسات الرسمية في المملكة